الفرق كبير بين الاقوال والافعال
الفرق كبير بين الاقوال والافعال

الفرق كبير بين الاقوال والافعال

أسمي محمد في الخمسينات من العمر تقني و حافظ للقران مند تسعة سنوات من عمري , مقيم خارج المغرب أكثر من عقد من الزمن , بداية التفكير في حقيقة الاسلام وأحوال المسلمين , كانت عند أول دمعة حزن رأيتها في عيون أمي , لقد حرمتها العائلة من حقوقها كانسانة بدافع الدين الاسلام .

كنت ومازلت أفكر وأطرح أسئلة حول سيرة محمد وماأحفظه من أيات القرأن الكريم , هل هدا من الله المحب للانسان ؟.

اما المحبة التي في المسيح وصدق الافعال عند المؤمن المسيحي فانا لمستها بالعيان وعشتها معهم , لن أنسى وانا ابيع بغبن وجشع لعائلة صديقي المسيحي أربعة بطانيات بثلاثة اضعاف الثمن الحقيقي , صدقني ولم يساومني , مرت ثلاثة شهور وانا ضيف عنده في البيت فإدا بي أرى البطانيات الاربعة مكتوبة عليها اسمي بالكامل , سألته لمادا تضع أسمي على البطانيات ولمادا لم تستعملهما هل هما تدكار ؟ , أحنى رأسه ولم يجبني عن سؤالي , كررت السؤال للمرة ثانية , فحدق بي وقال لي الاسبوع الدي اشتريت عندك البطانيات الاربعة كنت في سفر مع العائلة فإدا بمحل يبيع نفس السلعة وعليها الثمن الحقيقي , لم اصدق وتفاجئة لانني أصدقك انت , لقد أثر هدا في نفسي وأشفقت عليك كثيرأ , كان يتكلم وهو يبكي خجلت من نفسي .

هدا الموقف أثر كثيرا في شخصي , كيف أفعل هدا بصديقي الدي كلما رأني يفتح دراعيه ليعانقني , لم يغير من تصرفي ومن حسن معاملته لي, كان لايتردد في مساعدتي والسؤال عني .

الفرق كبير بين انا تكون مسلما ومؤمن مسيحيا , الفرق كبير بين الظاهر والباطن , الفرق كبير بين الاقوال والافعال . لهدا أن احببت المحبة التي في المسيح .

× كيف لي ان اساعدك ؟