حياة الايمان
حياة الايمان

حياة الايمان

الايمان

 

* ما هو اول مطلب اساسى لإرضاء الله ؟ ( عبرانيين 11 : 6 )

“بدون ايمان لا يمكن ارضاء الله لأن من يتقرب اليه لا بدّ ان يؤمن انه موجود….”

  • كيف يبدأ الانسان الحياه المسحيه ؟

“اذن الإيمان يأتي من سماع الرسالة, والرسالة هي كلمة الله” (روما 10 : 17) .. تبدأ حياة الايمان عند تفاعلنا مع سماع الرسالة….

 (افسس2: 8 – 9) “”انتم نجوتم بنعمة الله لأنكم آمنتم به. ليس هذا نتيجة مجهودكم انما هدية من الله ولا هو نتيجة عمل قمتم به لكي لا يفتخر احد”… اذن مخلّصون بالايمان

* ماهو الايمان ؟

(عبرانين11: 1) “الايمان هو ان نثق ان ما نرجوه سيتحقق وان نتيقن ان ما لا نراه موجود فعلا.”

(2كورنثوس4: 18) “نحن لا ننظر الى الامور التي نراها, بل الى الامور التي لا نراها. لأن الذي نراه مؤقت, اما الذي لا نراه فأبدي.” 

* أي ايمان يرضي الله ؟

 (رومية 15 : 13) “وليملأكم اله الرجاء كل سرور وسلام في الايمان لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس”

(روميه4: 21) “لقد كان ابراهيم متأكدا جدا ان الله قادر ان يفي بوعده, هذا هو الايمان الذي اعتبره الله له صلاحا.”

* ما هو دور الايمان فى تحقيق النصر على الشيطان ؟

(افسس6: 16) “احملوا الايمان كترس لأنكم به تقدرون ان تطفئوا السهام المشتعلة التي يقذفكم بها العدو الشرير.”

(1بطرس5: 8- 9) “اضبطوا انفسكم واسهروا! ابلليس عدوكم يجول كأسد يزأر ويبحث عن واحد يفترسه… فقاوموه ثابتين في الايمان واعلموا ان اخوتكم المؤمنين في كل العالم يقاسون نفس هذه الآلام..”

* فى اى من دوائر الحياه نستطيع ان نمارس ايماننا ؟؟ ( متى 6 : 25 – 30 )

“هذا هو السبب اني اقول لكم ان لا تقلقوا على طعام او شراب لمعيشتكم ولا على ملابس لأجسادكم. أليست الحياة اهم من الطعام والجسد اهم من الملابس؟ انظروا الى طيور السماء, انها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع في مخازن وابوكم السمائي يرزقا, ألستم اهم منها بكثير؟ هل يقدر واحد منكم, مهما قلق, ان يضيف ولو ساعة واحدة الى عمره؟ ولماذا تقلقون على الملابس؟ تأملوا زنابق الحقل وكيف تنمو, انها لا تتعب ولا تغزل. لكني اقول لكم, ولا حتى سليمان في كل جلاله كان يلبس مثل واحدة منها. فإن كان العشب الذي يوجد اليوم في الحقل ويرمى غدا في النار, يُلبسه الله بهذه الطريقة, ألا يلبسكم انتم بالاولى يا قليلي الايمان؟!!”

*ما الذى يستطيع ان يحطم ايمانك ؟

(1تيموثاوس6: 10) “لأن محبة المال هي جذر تنمو منه كل انواع الشر, وبعض الناس من شدة رغبتهم في المال, ضلّوا عن الايمان وطعنوا انفسهم بمآسي كثيرة.”

(1 تيموثاوس1: 19) “تمسك بالايمان وبضمير نقي. بعض الافراد رفضوا الضمير النقي فتحطمت سفينة ايمانهم.”

  • لماذا يسمح الله لنا بالتجارب؟ وكيف نتفاعل معها؟

(يعقوب1: 2 -4) “يا اخوتي اعتبروا انفسكم سعداء عندما تحلّ بكم مختلف انواع المحن, لأنكم تعلمون ان امتحان ايمانكم يُنتج فيكم صبرا, فاجعلوا الصبر ينمو فيكم الى الكمال لكي تكونوا كاملين وتامّين وغير ناقصين في شيء.”

  • ما هى اهم صفات المؤمن الحقيقى؟ (1تيموثاوس6: 11-12)

“اما انت يا رجل الله… اتبع الصلاح والتقوى والايمان والمحبة والصبر واللطف, جاهد الجهاد الحسن في سبيل الايمان وتمسك بالحياة الابدية التي دعاك الله اليها..”

 

حياة الايمان

حياة الايمان